الخلايا الجذعية بالابر الذهبية

نضارة الوجه

مع تقدمك في السن، ينخفض ​​مستوى مرونة الجلد وتبدأ التجاعيد الدقيقة في الظهور. تتسبب عوامل مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس وفقدان الكولاجين والتعرض المفرط للمواد السامة في شيخوخة الجلد. تعتبر طرق الخلايا الجذعية للبشرة و تجديد شباب الجلد من أهم التطبيقات التي تعالج مثل هذه المواقف غير السارة. يتم استبدال فقدان تلف الجلد وتشوهه بمرور الوقت عن طريق حقن الخلايا الجذعية للوجه،و الحصول على مظهر أكثر شبابًا وحيوية وثباتًا للبشرة.

تواصل مع دكتور وائل سعد الدين من هنا افضل دكتور تجميل في مصر

لقد سمعت عن الخلايا الجذعية في الأخبار، وربما تتساءل عما إذا كانت قد تساعدك أو تساعد أحد أحبائك المصابين بأمراض خطيرة. قد تتساءل ما الخلايا الجذعية، وكيف تستخدم لعلاج الأمراض والإصابات، ولما هي موضوع هذا النقاش الحاد.

الخلايا الجذعية هي المواد الخام للجسم، فهي الخلايا التي تتولد منها جميع الخلايا الأخرى التي تؤدي الوظائف المتخصصة. وتنقسم الخلايا الجذعية في ظل الظروف المُناسبة في الجسم أو المختبر لتكوّن مزيدًا من الخلايا تسمى الخلايا الوليدة.

وهذه الخلايا الوليدة إما أن تصبح خلايا جذعية جديدة أو خلايا متخصصة (متمايزة) ذات وظيفة أخرى أكثر تخصصًا مثل خلايا الدم أو خلايا الدماغ أو خلايا عضلة القلب أو الخلايا العظمية. ولا تتمتع خلايا أخرى في الجسم بهذه القدرة الطبيعية على توليد أنواع جديدة من الخلايا.

ما سبب هذا الاهتمام بالخلايا الجذعية؟

يأمل الباحثون في أن تساعد دراسات الخلايا الجذعية على ما يلي:

زيادة فهم كيفية حدوث المرض. من خلال مراقبة نمو الخلايا الجذعية حتى تصبح خلايا في العظام وعضلة القلب والأعصاب والأعضاء والأنسجة الأخرى، يمكن للباحثين الوصول إلى فهم أفضل لكيفية تطور الأمراض والحالات.
توليد خلايا سليمة لتحل محل الخلايا المتأثرة بالمرض (الطب التجديدي). يمكن توجيه الخلايا الجذعية لتصبح خلايا من نوع معين يمكن استخدامها مع المرضى لتجديد وإصلاح الأنسجة التالفة أو المتأثرة بالمرض.

وتتضمن فئات المرضى الذين يمكنهم الاستفادة من علاجات الخلايا الجذعية الأشخاص المصابين بإصابات الحبل الشوكي، وداء السكري من النوع الأول، ومرض باركنسون، والتصلب الجانبي الضموري، وداء الزهايمر، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والحروق، والسرطان، والالتهاب المفصلي العظمي.

قد تملك الخلايا الجذعية القدرة على النمو لتصبح نسيجًا جديدًا يمكن استخدامه في عمليات زراعة الأعضاء والطب التجديدي. ويواصل الباحثون تطوير المعلومات حول الخلايا الجذعية واستخداماتها في زراعة الأعضاء والطب التجديدي.

اختبار الأدوية الجديدة لمعرفة مدى سلامتها وفاعليتها. قبل استخدام الأدوية البحثية على الأشخاص، يمكن للباحثين الاستعانة ببعض أنواع الخلايا الجذعية لاختبار سلامة الأدوية وجودتها. ومن المرجح أن يكون لهذا النوع من الاختبارات أثر مباشر أولًا على تطوير الأدوية المخصصة لاختبارات تسمم القلب.

وتتضمن مجالات الدراسة الجديدة فعالية استخدام الخلايا الجذعية البشرية التي خضعت للبرمجة لتصبح خلايا نسيجية معينة لاختبار الأدوية الجديدة. ولكي يكون اختبار الأدوية الجديدة دقيقًا، يجب برمجة الخلايا حتى يكون لها ذات الخصائص النوعية للخلايا التي يستهدفها الدواء. ولا يزال الباحثون يدرسون أساليب برمجة الخلايا حتى تصبح خلايا من نوع معين.

على سبيل المثال، يمكن توليد خلايا عصبية لاختبار دواء جديد لعلاج أحد الأمراض العصبية. وقد تُظهر الاختبارات ما إذا كان الدواء الجديد يحقق تأثيرًا في الخلايا وما إذا كانت الخلايا قد أصابها الضرر.

ما هي فوائد الخلايا الجذعيه للوجه

تحسن تقنيات العلاج بالخلايا الجذعية وإضافتها لعلاج الوجه من نتائج عمليات حقن الدهون، وتضيف إليها المزايا التالية:

نتائج تدوم لفترات أطول، فلن تضطر لتكرارحقن الخلايا الجذعية كل فترة قصيرة.
تنقسم هذه الخلايا لتوفر للبشرة والوجه كل ما يستعيد النضارة والجمال.
تزود الخلايا الدهنية المحقونة بأوعية دموية جديدة (new vascularization) تمد البشرة بالتغذية اللازمة وتمنحها الصحة والنضارة.
تزود الخلايا الجذعية البشرة بخلايا جديدة قادرة على إفراز الكولاجين.
تعزز تجدد خلايا بشرة الوجه
تمنح الخلايا الجذعية الوجه النضارة والإشراق.
تعالج التجاعيد حول الفم وتجاعيد الجبهة.
تعالج تهدل الجفون.
تعالج الهالات السوداء.
تعالج آثار الندوب والجروح.
تعالج الخلايا الجذعية تهدل بشرة الوجه وتهدل الجفون.
يوضح الفيديو التالي فوائد الخلايا الجذعيه للوجه


Leave a comment

Design a site like this with WordPress.com
Get started